FANDOM

ليبرتي تري هي صحيفة تخدم مدينة ليبرتي في كون الأبعاد الثلاثية وكون الأبعاد عالية الدقة. تقول الصحيفة عن نفسها أنها "تعزز القيم العائلية لأكثر من 50 عامًا". قيمة كل عدد هي دولارين في غراند ثفت أوتو 3 ودولار واحد في غراند ثفت أوتو 4.

في سلسلة غراند ثفت أوتوEdit

في غراند ثفت أوتو: ليبرتي سيتي ستوريزEdit

وردت صحيفة ليبرتي تري في غراند ثفت أوتو: ليبرتي سيتي ستوريز من خلال مراسلها نيد برنر الذي أعطى توني سيبرياني -بعد أن تنكر في زي كاهن- مهمات من مربع اعتراف في كاتدرائية مدينة ليبرتي قائلًا أنها ستساعد في خلاصه من الخطايا. المهمة الأولى هي سرقة حقيبة من وكيل مكتب التحقيقات الإتحادي وتسليمها إلى مكاتب الصحيفة، والمهمة الثانية هي سرقة حقيبة أخرى تحتوي على الماس، والمهمة الثالثة هي نشر الفوضى في جزيرة ستونتون بواسطة عربة إطفاء، والمهمة الرابعة والأخيرة هي قتل ثلاثة المشاهير هم فايث دبليو. ودي بي-بي وبلاك لايتمان وهم في طريقهم لمقابلة مع إذاعة مدينة ليبرتي الحرة. استغل نيد نتائج المهمات حيث كتب تقريرًا عن كل مهنة: الأول عن أحد الرياضيين الذين يتعاطون المنشطات والثاني عن سرقة الماس والثالث عن الفوضى في جزيرة ستونتون والرابع عن وفاة ثلاثة من المشاهير. في نهاية المطاف يُقتل نيد على يد توني بعد أوامر من دونالد لوف بسبب أن شاهد مقتل أفيري كارينجتون. دليل المستخدم لجي تي أي: ليبرتي سيتي ستوريز كتب على شكل نسخة من الصحيفة.

في غراند ثفت أوتو 3Edit

أول ظهور للصحيفة في سلسلة غراند ثفت أوتو كان في غراند ثفت أوتو 3 حيث عرضت خبر القبض على كلود وهو له نموذج شخصية مختلف وكذلك حين كشفت خبر العثور على زومبي ألفيس الحي. استخدم المطورون موقع الصحيفة كموقع تشويقي كما ظهرت مقالات حول شخصيات في اللعبة مثل سالفاتور ليون وتوني سيبرياني وجوي ليون ولويجي جوتريلي ودونالد لوف -الذي اشترى الصحيفة- وباري هاركروس وعمدة المدينة مايلس أودونوفان.

في غراند ثفت أوتو 4Edit

وفقًا لفيلم غراند ثفت أوتو 4 الوثائقي "تاريخ مدينة ليبرتي"، فقد تأسست صحيفة ليبرتي تري في العام 1835، ومع ذلك، اشتكى المواطنون من هذا لأنها أرادت أخبار سياسية أقل وأخبارًا قذرةً أكثر مثل القتل والإغتصاب.

في غراند ثفت أوتو 4، يمكن قراءة الصحيفة على موقعها في مقاهي الإنترنت داخل اللعبة حيث تنشر أخبار المدينة إلى جانب مآثر نيكو بيليك. يمكن العثور على اسم الصحيفة على بعض شاحنات ستيد وكذلك يمكن الإطلاع عليها في بعض التصميمات الداخلية مع وجود ماني إيسكويلا على الصفحة الأولى.

في غراند ثفت أوتو 5Edit

يمكن قراءة مقالات من الصحيفة في إنترنت اللعبة بعد الانتهاء من بعض المهمات حيث تذكر واحدةٌ منها العاصفة التي ضربت ودمرت مدينة ليبرتي وبعضها يذكر بعض أحداث القصة مثل "اختفاء" ديفين ستون. ‏

كتاب الصحيفةEdit

في كون الأبعاد الثلاثيةEdit

في كون الأبعاد عالية الدقةEdit

أقسام الصحيفةEdit

  • الأعمال
  • إعلانات مبوبة
  • العمود
  • كاريكاتير
  • وسائل الترفيه
  • التوظيف
  • المنتدى
  • الطعنة
  • برجك
  • النفاق
  • أسلوب الحياة
  • اليانصيب
  • السوق
  • الأخبار
  • الألغاز
  • العقارات
  • التعليقات
  • رياضات
  • حركة المرور
  • السفر
  • قوائم التلفزيون

معرض الصورEdit

ملاحظاتEdit

  • توجد أخطاء في عدد الصحيفة في جي تي أي 4، مثل كتابة اسم ماني إيسكويلا على صفحتها الأولى كـ"إيسكولا"، واعتبار يوم الثلاثاء موافقًا لتاريخ 3 مارس من العام 2005 بدل يوم الخميس الذي هو الأصح، وظهور اسم مدينة نيو يورك في أخبار الصحيفة بدل الاسم الخيالي مدينة ليبرتي وكتابة اسم موقع حقيقي في نيويورك هو برونكس بدل نظيره الخيالي بوهان، كذلك أشارت الصحيفة إلى افتتاح مسرح برودواي تحت عنوان "مجانًا تذاكر عرض مسرح برودواي" فوق خبر "انفجار الأبواق دمر شهر عسلي". نفس الرسالة أيضًا ظهرت أيضًا في صحيفة أخرى بجوار خبر "العمدة يكرم مانويل إيسكولا" فوق صورة ماني إيسكويلا ورغم ذلك لم يُذكر مسرح برودواي الحقيقي في جي تي أي 4. يفترض أن هذه الأخطاء كانت موجودة منذ بداية تطوير اللعبة وهذا ما يفسر عدم الدقة.
  • في جي تي أي 5، أشارت مقالة بالصحيفة إلى احتمال هبوب عاصفة تضرب وتدمر مدينة ليبرتي وفي هذا إشارة لإعصار ساندي الذي ضرب مدينة نيويورك في العام 2012.

انظر أيضًاEdit

روابط خارجيةEdit

Also on FANDOM

Random Wiki