Fandom

Arabic GTA Wiki

ريكاردو دياز

٤١١pages on
this wiki
Add New Page
Talk0 Share

ريكاردو دياز هو شخصية في سلسلة غراند ثفت أوتو حيث يظهر كشخصية رئيسية وخصم في غراند ثفت أوتو: فايس سيتي وكشخصية رئيسية في غراند ثفت أوتو: فايس سيتي ستوريز.

هو زعيم عصابته الخاصة ويتاجر بالمخدرات، وهو في عام 1986 يكون بارون المخدرات في مدينة فايس.

التاريخEdit

الخلفيةEdit

ولد ريكاردو دياز في كولومبيا في 1942 وانتقل إلى الولايات المتحدة في عام 1978 بعدما حصل على البطاقة الخضراء بالرشوة، قبل أن ينتقل إلى مدينة فايس في وقت مبكر من الثمانينات.

أحداث غراند ثفت أوتو فايس سيتي ستوريزEdit

استثمر دياز أمواله في قصر باهظ الثمن على جزيرة نجم البحر، وبينما اكتمل بناء بعض أجزاء قصره، يلتقي ويصادق لانس وفيكتور فانس حيث طلب منهما سرقة شحنة مخدرات خوان كورتيز، تحت إشراف جونزاليز، حيث يفعل فيكتور بنجاح. وبعد نجاحه، يقرر دياز توظيف فيكتور في مزيدٍ من المهمام حيث جعله يذهب إلى لقاء مع وكالة مكافحة المخدرات من أجل صفقة حيث اتضح فيما بعد أن اللقاء كان عبارةً عن كمين نصبه جونزاليز وطاقمه رغم أن فيكتور تمكن من قتل رجال جونزاليز وعقد الصفقة مع إدارة مكافحة المخدرات، وتأمين دياز من خلال الحصول على كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة من الصفقة. يعلم دياز أن جونزاليز قد خان العقيد خوان كورتيز ويشرح لجونزاليز أنه سوف يبلغه بكل صفقات مخدرات كورتيز، مع أمر دياز لفيكتور بإيصال جونزاليز إلى المطار.

وفي وقت، يقترض لانس فانس المال من دياز ويعمل شقيقه لسداد الديون، ثم يأمر دياز فيكتور بتدمير السندات التي يحملها أرماندو منديز باستخدام دوميستبوت، قبل أن يأمره بسرقة طائرة هليكوبتر هجومية من قاعدة فورت باكستر الجوية من أجل مهاجمة موكب منديز في وسط مدينة فايس. وبعد أن نجح في سرقة طائرة الهليكوبتر، يهاجم فيكتور مجمع منديز بناء على أوامر دياز ويقتل كل من دييجو منديز وجيري مارتينيز. وعقب ذلك، يترك فيك ولانس المدينة.

أحداث غراند ثفت أوتو فايس سيتيEdit

وفي وقت ما بين عامي 1984 و1986، يصبح دياز أكبر تاجر مخدرات في مدينة فايس وينتهي بناء قصره ويصبح مصابًا بجنون العظمة بشدة. وعبر المدينة وأمريكا اللاتينية، يُعد دياز عدد من المؤسسات رغم أن قسم شرطة مدينة فايس يشتبه في أن تكون جبهات له، وكذلك يشتبه في ارتكابه لثمانية عشر جريمة قتل. وبالإضافة إلى ذلك، بدأ دياز في توفير الحمايات للمحال التجارية في المدينة. وبسبب أخذه المعلومات من جونزاليز، أمر دياز، قتلة محترفين بالهجوم على صفقة مخدرات بين عصابة عائلة فوريلي وعصابة عائلة فانس، وسرقة كل من المخدرات والمال.

وبعدها، ظهر دياز في وقت لاحق في إحدى حفلات خوان كورتيز كما حضر كذلك أحد الناجين من ذاك الهجوم وهو ممثل عائلة فوريلي تومي فيرسيتي. يبدأ كورتيز التحقيق في الهجوم على الصفقة ويكتشف عن تورط جونزاليز ويأمر تومي بقتله. كذلك يقترح كورتيز صراحةً أن دياز قد يكون متورطًا في الهجوم ولكن بدون اتهامه.

ثم يوظف كورتيز تومي ولانس فانس لحماية دياز من الهايتيين في أثناء عقد صفقة مع الكوبيين حيث نجحا في حمايته ثم وظفهما دياز في مهمتين. الأولى هي التعامل مع عضو عصابة ستريتوانابيز الذي سرق من دياز ثلاثة في المئة من أرباحه، من خلال الهجوم عليه في منزله مهجور حيث قُتل العضو وعدد من أعضاء عصابته. وفي وقت لاحق، يجعلهما دياز يسرقان المركب الأسرع في المدينة ومن ثم استخدام القارب لشراء المخدرات من تاجر، قبل ان يلوذان بالفرار من المشترين المحتملين الآخرين.

الموتEdit

"لقد وثقتُ بك يا تومي! كنتُ سأصنعك..." –ريكاردو دياز قبل مقتله.

وفي نهاية المطاف، قرر لانس لوحده الإنتقام لمقتل شقيقه وقتل دياز حيث فشلت خطته، ومع ذلك أنقذه تومي من التعذيب. وأخيرًا، هاجم الإثنين قصر دياز مما أسفر عن مقتل دياز وجميع رجاله.

الظهور في المهماتEdit

جي تي أي فايس سيتي

جي تي أي فايس سيتي ستوريز

معرض الصورEdit

التطويرEdit

مسودة عمله الفني على موقع روك نورث تُظهر أن اسم شخصيته كان "فرناندو دياز".

اسم ريكاردو قد يكون إشارة إلى ريكاردو تابس، وهو شخصية رئيسية من مسلسل ميامي فايس.

قد يكون لفيلم سكارفيس تأثيرًا على شخصية ريكاردو دياز حيث يبدو أن فرانك لوبيز هو مصدر الإلهام الرئيسي. كما يبدو قصر دياز مشابها لقصر لمونتانا، في حين أن دياز يرتدي بالضبط نفس الملابس التي ارتداها مونتانا أثناء صفقة مخدرات ومشهد التعذيب بالمنشاو الشهير. وكذلك تشبه طريقته في تخريب صفقة المخدرات بين عصابة عائلة فوريلي وعصابة عائلة فانس، وتعذيب رجاله للانس يشبه كيفية خيانة فرانك مونتانا، بالإضافة إلى ذلك، طريقة تومي ولانس في قتل دياز والإستيلاء على إمبراطوريته مشابهة لقتل توني ماني ريبيرا وسيطرته على إمبراطورية فرانك.

إلهام محتمل آخر هو شخصية "إل جاتو" من سلسلة ميامي فايس التلفزيونية من الثمانينات حيث تكون شخصيته قصيرة القامة مثل دياز، وكثيرًا ما يفقد أعصابه. كما أنه يستخدم مسدس ماجنوم كسلاحه.

ملاحظاتEdit

  • ينتاب دياز القلق من المنافسة لأنه لا يحب أي عمل مستقل في إقليمه أو أن تتوسع عصابة عائلة فوريلي.
  • كُتب تحت صورة دياز على غلاف مجلة "الجريمة" عبارة "رجل العام 1986" حيث حصل على جائزة منها. يُمكن رؤية المجلة في شقة اللاعب في فندق أوشين فيو في شاطئ المحيط على طاولة القهوة حيث ستظهر المجلة في وقت لاحق في اللعبة. هذا الأمر هو محاكاة ساخرة واضحة من مجلة تايم و جائزة "رجل العام".
  • يتبين في عدد من مهامه أنه يفقد أعصابه كلما جاء تومي حيث يطلق النار من سلاحه على عدة جمادات وحيوانات:
    • في مهمة المطاردة يدفع جهاز تلفازه على الأرض عندما خسر الحصان الذي راهن عليه حيث هدد بقطع رأسه.
    • في مهمة فنوم بنه '86 وبينما يمشي إلى أسفل درج قصره فإنه يتحدث إلى عضو عصابة ستريتوانابيز على الهاتف حيث يسأله قائلًا: "أي نوع من خداع غير كفء أنت؟" ثم يصرخ قائلًا "غبي" أربع مرات متتالية ويرمي في وقت لاحق هاتفه على الأرض بعد المرة الرابعة. وفي نفس المهمة رمى إناءً على الأرض بينما كان يتحدث إلى تومي.
    • في مهمة أسرع قارب أطلق النار على حمامة ببندقية لأنه قضت حاجتها على سيارته الأدميرال ثم قال: "لست مسرورة حتى مع نفسك الآن، هاه؟" ثم يضحك. يُمكن مشاهدته وهو يلوِّح بالبندقية تجاه تومي بعد أن شاهده وهو يقف وراءه. وفي نهاية المشهد يطلق النار على طائر آخر مرتين.
  • في مهمة العرض والطلب أطلق النار على مشغل الفيديو الذي يملكه عندما اعتقد كان أن الشريط علق بداخله ثم اخبره تومي أن القابس قد يكون مفصولًا.

القالبEdit

Also on Fandom

Random Wiki