Fandom

Arabic GTA Wiki

توني سيبرياني

٤١١pages on
this wiki
Add New Page
Talk0 Share

أنطونيو "توني" سيبرياني هو شخصية في سلسلة غراند ثفت أوتو ظهر باعتباره الشخصية الرئيسية في غراند ثفت أوتو 3 وكبطل القصة الرئيسي لغراند ثفت أوتو: ليبرتي سيتي ستوريز. هو من عصابة عائلة ليون، حيث أصبح كابو بعد أن ارتفع من خلال الرتب في عام 1998، والآن يساعد على تشغيل مطعم الأم مع والدته في سانت مارك.

صوته في جي تي أي 3 هو صوت مايكل مادسن، في حين أن صوته في جي تي أي ليبرتي سيتي ستوريز هو صوت داني ماستروجورجو.

الخلفيةEdit

ولد توني سيبرياني في عام 1968. أمه هي الأم سيبرياني ووالده الذي لم يُكشف عن اسمه، كان عضوًا في واحدة من عائلات المافيا في المدينة. كان توني يعيش مع والديه في مطعم الأم وأصبح فيما بعد مشاركًا في الجريمة الجنائية في مدينة ليبرتي، حيث انضم إلى المافيا مثل والده.

أحداث جي تي أي: ليبرتي سيتي ستوريز (حوالي عام 1998) Edit

في غراند ثفت أوتو: ليبرتي سيتي ستوريز، يكون توني سيبرياني بطل القصة. تستكشف لعبة جي تي أي ليبرتي سيتي ستوريز تاريخ توني ومآثره في عام 1998 أي قبل ثلاث سنوات من أحداث غراند ثفت أوتو 3.

غادر توني مدينة ليبرتي وقرر الإختفاء بعد قتله رجلًا رفيعًا من عصابة منافسة (يفترض أنها عصابة فوريلي أو عصابة سنيداكو) وكان ذاك بناءً على أوامر من زعيمه في عصابة عائلة ليون سالفاتور ليون. وفي عام 1998، عاد توني أخيرًا إلى المدينة وهو على استعداد لمواصلة حياة الجريمة المنظمة. وكرد خدمة، يعطيه سالفاتور ليون فرصة عمل، ولكن لأنه كان خارج المدينة لسنوات عديدة، فقد تغيرت أوضاع العصابة وصعد أعضاء آخرين في خلال التسلسل الهرمي. وبسبب ذلك، اضطر سالفاتور لأن يجرد توني من رتبته ويمنحها لفينشينزو شيلي. وبعدها، يجد توني نفسه من ذوي الرتب المتدنية التي عليها الصعود ضمن الرتب. وعلى أية حال يعمل توني عند زوجة سالفاتور ماريا لاتور التي تنمي مشاعر حبها لتوني في وقت لاحق، حيث جعلته ينفذ مهام لها، وتقول له أنها تحبه، ولكن توني لا يبادلها نفس الشعور. لكنها وبعد أن تعلم أن توني لا يوجد لديه مال، تقطع علاقتها به، مذكرةً إياه أنها هي فتاة سالفاتور.

يكون ظهور توني في اللعبة أرق بكثير من ظهوره في غراند ثفت أوتو 3، والكثير من جهوده في تحقيق هدفه المتمثل في استعادة مكانه في التسلسل الهرمي ضمن عصابة ليون تشمل إشعال حرب بين عائلتي مافيا هما عصابة عائلة فوريلي وعصابة عائلة سينداكو وعبر عدة وسائل، مما يسمح له بأن "يتقدم" في منتصف الطريق من خلال القصة بعد مقتل عمدة مدينة ليبرتي روجر س. هول. وبعد تقدمه، تلغي أمه الضربة كانت قد دعتها على ابنها. وفي وقت لاحق، يعمل توني لرجل الأعمال والمليونير والمرشح لمنصب عمدة المدينة دونالد لوف، ويحارب عصابة فوريلي من أجل أن تسطير عصابة ليون على المدينة مع حماية دونالد. وفي نهاية المطاف، وُجد أن لدونالد لوف علاقة بسالفاتور وتوني، مما أدى لخسارته الإنتخابات. وبعد انتخاب مايلس أودونوفان للمنصب، تم إلقاء القبض على سالفاتور ليون بتهم متعددة، مما اضطر توني الى التنكر في زي محام اسمه ليونيل لأجل تلقي مهام سالفاتور من داخل مركز الشرطة حيث يسجن.

وفي مكالمة هاتفية مجهدة، يقول دونالد لوف أن لديه العديد من المقترحات بالنسبة له. ولدى وصوله لفندق الموقر جو المقدس الرديء، يقول دونالد أن لديه خطط من شأنها أن تجعل كل من توني ونفسه أغنياءً مرة أخرى حيث أمره بقتل قطب العقارات ورجل الأعمال ومعلمه السابق أفيري كارينجتون. ثم يسرق توني ودونالد خطط أفيري ويدفعان لخبير المتفجرات 8-بول لمنحهما متفجرات بهدف تفجير منطقة فورت ستونتون حيث تسبب ذاك التفجير في خسارة عصابة فوريلي لكثير من النفوذ. ثم دعي توني من قبل امرأة غامضة هي توشيكو كاسين، والتي تطلب منه محاربة الياكوزا المحلية. بعد أن يقتل توني زوجها كازوكي كاسين، تندم توشيكو وتنتحر ويطلب دونالد من توني إيصاله إلى مطار فرانسيس الدولي للهرب من المدينة بسبب عصابة الكارتل الكولومبي التي تهاجمه بسبب سرقة خطط أفيري. يتمكن توني من إيصال دونالد إلى المطار في أمان ثم يجلب لدونالد جثث أفيري كارينجتون ونيد برنر.

يتم إخراج سالفاتور من سجنه في نهاية المطاف بعد أن اصطحب إلى قاعة المحكمة تحت حماية توني الذي حماه من المافيا الصقلية التي أردت قتله. وبعد إطلاق سراحه، يذهب سالفاتور ومعه توني لرؤية العمدة مايلس أودونوفان من أجل إسقاط التهم. ومع ذلك، يقوم عضو رفيع المستوى من المافيا الصقلية هو ماسيمو توريني باختطاف العمدة. ثم يطارد توني وسالفاتور توريني لإنقاذ العمدة في صخرة بورتلاند، مما أسفر عن مقتل توريني في هذه العملية.

أحداث جي تي أي 3 (حوالي 2001)Edit

Toni old pops.jpg

توني عام 2001.

وبحلول عام 2001، أصبح توني أحد الأعضاء الأرفع من عصابة ليون، خلف سالفاتور ليون. وكانت الشرطة قد حاولت ربط توني وسالفاتور طوال 2001؛ ومع ذلك، فإنها تفشل بربطهما خارج مطعم والدته. يقدم جوي ليون، ابن سالفاتور، كلود بطل اللعبة إلى توني. طوني يستأجر كلود لمهاجمة الثالوث (أعداء عصابة ليون)، ومحاولة للحصول على مال الحماية من مغسلة السيد وونج، وتدمير مصنع تريادس لإنتاج الأسماك في نقطة كالاهان. كما قدم توني كلود لسالفاتور ليون.

في عام 2001، لا يزال توني يعيش مع والدته وكثيرًا ما شوهد في مطعمه الذي تديره العائلة، حيث يعطي كلود من هناك مهام عدة. يتعرض توني لإهانة ثابتة من والدته التي تتهمه بعدم القدرة على أن يكون مثل والده وعدم تحقيق توقعاتها له مما أجبره على الإتصال بشاتربوكس إف إم، وهي محطة إذاعية محلية، ليشكو من التوبيخ المستمر من والدته. بعد اغتيال سالفاتور ليون، يُعتقد أن توني أصبح رئيس عصابة ليون ببساطة لأن ابن سالفاتور، جوي ليون، لم يفعل الكثير لمساعدة العصابة.

من ليتل ايتالي الى فورت ستونتون: Edit

يعد توني قاتلا بلا شفقة و لا رحمة بالرغم من مظهره الذي لا يوحي بذلك او حتى طريقة تعامله مع والدته التي لا زال يعيش معها..ففي المهمة 67 من جي تي أي: ليبرتي سيتي ستوريز سيعطي المليونير دونالد لوف لتوني تنفيذ مهمة التي تعد الاخطر في اللعبة كاملة اذ سيتوجه توني الى مرآب خبير المتفجرات 8-بول الذي سيمده بسيارة مليئة بالمتفجرات بعدها يذهب توني بالسيارة عبر الانفاق في مكان مهجور يقع تحت شارع ليتل ايتالي جزيرة ستونتون لتفيذ المخطط.بعد مطاردة بينه و بين افراد عصابة عائلة فوريلي يصل توني و يركن السيارة هناك ثم يهرب.

تسبب هذا الانفجار في تدمير شامل للشارع و موت العديد من الابرياء و منح هذا الفرصة لدونالد لوف الفرصة لبدا مشروعه هناك اذ أقنع السلطات بتغيير اسم الشارع من ليتل ايتالي الى فورت ستونتون كما ان هذا الانفجار تسبب في كثير من المشاكل لعصابة عائلة فوريلي لانهم كانو اخر من شوهد داخل الانفاق المهجورة.

معرض الصور Edit

القالبEdit

Also on Fandom

Random Wiki